المهند كلثوم : من "على سطح دمشق" شكراً

فيلم "على سطح دمشق"

27.06.2016 | 09:20

انتهى المخرج السينمائي المهند كلثوم من  تصوير فيلمه الروائي القصير "على سطح دمشق" وهو خامس إنتاج للمؤسسة العامة للسينما في مجال الفيلم الروائي القصير الاحترافي للعام الحالي.

وكتب المهند عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك "  "على سطح دمشق الحياة بعيدة وخاطفة كالقذيفة التي مرت الآن بالقرب منا.. إنها يوميات تخطها الحرب في مواجهة حب فقير وخائف ومذعور، حب يبحث عن رغيف فرح بين شاشة السينما وأرصفة المدينة التي لا تلبث بدورها أن تمزق وردة التوليب وتخنقها في خزان بلاستيكي أحمر للغاية".

 

ويتناول الفيلم الذي كتبه سامر محمد اسماعيل حكاية جيل يعيش حياته ضمن العالم الافتراضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعدما عجز عن تحقيق واقعه الحقيقي نتيجة ظروف الحرب على بلاده وتأثيراتها السلبية عليه.

 

ويشار إلى أن "على سطح دمشق" هو الفيلم الثاني الذي يجمع المخرج كلثوم مع الكاتب اسماعيل بعد فيلم "توتر عالي" الذي حصل على جوائز عديدة في مهرجانات سينمائية والمهند كلثوم يعمل استاذاً محاضراً في معهد الإعداد الإعلامي بدمشق، وهو مؤسس ومدير مشروع المغامرة السينمائية لتعليم الأطفال صناعة الأفلام السينمائية.

 

وكتب المهند كلثوم بنهاية تصوير الفيلم

من "على سطح دمشق" ... شكراً

شكراً لــ " الفنانيين والفنيين فرداً فرداً ومساعدي إخراج و إنتاج وديكور وصوت وإضاءة وصحافة وإعلام" الذين خضروا وساهموا بولادة مولودنا الجديد على سطح دمشق"

شكراُ المؤسسة العامة للسينما

شكراً سامر محمد إسماعيل حسان الموحد هبة خصروف براءة زريق باسل سراولجينور الدين الكردي نور عباس دريد رحال يزن محمود مهند البضة  نور ملحم

شكراً.." لينا حورانة وسيم قزق لارا بدري عامر العلي هنوف خربوطلي يامن سليمان حمادة سليم ربى الحجلي طارق علي" لصبركم الجميل علينا وعلى شمس حزيران الساطعة

شكراً لمن أتانا يحمل في جعبته الحب

شكراً لمن صفق لفريق عمل الفيلم أثناء عمله

شكراً لمن انتقد وراهن على فشلنا قبل أن نبدأ وها نحن قد انتهينا

شكرا دمشق .. شكراً اهالي التجارة وبرج الروس والقصاع لرحابة صدركم وحسن ضيافتكم

شكراً لمن لمست الحب في عينيها وكانت ترافقني جسدا وروحاً

شكراً لروح والدي ..الذي لم يتركني وحدي فهو من يراقبني من السماء

شكراً والدتي الشهيدة الحية السلطانة الأم التي لم تمل من الدعاء لي حتى في نومها

شكراً أخوتي لأنكم تقاسموني فرحي وحزني

شكراً لكم لأنكم تنتظرون على سطح دمشق

مع محبتي وتقديري لكم

المهند كلثوم

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved